محلل مالي: قطاعات داعمة في بورصة قطر ستستفيد من المونديال


سجل مؤشر بورصة قطر الأسبوعي ارتفاعا بنسبة 2.040%، ليصعد إلى مستوى 12557 نقطة، مضيفا إلى رصيده 251.190 نقطة.

وفي هذا السياق، توقع السيد تامر حسن، المحلل المالي مزيدا من الزخم للبورصة القطرية في الفترة القليلة القادمة، خاصة مع قرب ضربة بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى الوقع الإيجابي لمراجعة مؤشر “إم إس سي آي” على أداء السوق، خاصة في ظل الانتظارات بتغير أوزان شركات، مضيفا “من المرجح أن يتم رفع بعض شركات القطاع المالي المدرجة في البورصة”.

وبين المحلل المالي، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” أن بعض القطاعات الداعمة في بورصة قطر ستستفيد أكثر من غيرها، مع بداية بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، على غرار قطاع الاتصالات والقطاع العقاري والخدمات.

وأشار تامر حسن إلى أن الأداء الأسبوعي للمؤشر العام لبورصة قطر يراوح صعودا وهبوطا بين نقطة الدعم 12600 ونقطة المقاومة 12700، وهو مؤشر جيد على التماسك، في ظل المتغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية الواقعة تحت ضغوط رفع أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الرئيسية.

تامر حسن: قطر تستفيد حاليا من شراءات المحافظ الأجنبية للأسهم القطرية، مع قرارات فتح رفع نسبة تملك الأجنبي إلى 100% لمعظم الشركات

وأوضح أن بورصة قطر تستفيد حاليا من شراءات المحافظ الأجنبية للأسهم القطرية، مع قرارات فتح رفع نسبة تملك الأجنبي إلى 100% لمعظم الشركات المدرجة.

وشدد على أن البورصة مدعوة للاستفادة من الأسس الصلبة للاقتصاد القطري، وتحقيقه لمستويات نمو عالية.

وكشف التقرير الأسبوعي لبورصة قطر عن ارتفاع القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع لتبلغ 700.181 مليار ريال، مقارنة بمستواها الأسبوع الماضي، الذي بلغ 687.197 مليار ريال، إلى جانب تسجيل قيمة تداولات الأسهم نحو 2.238 مليار ريال، من خلال بيع 567.144 مليون سهم، عبر إبرام 81401 صفقة.



Source link