مذكرة تفاهم بين غرفة قطر وجمهورية بنين


وقعت غرفة قطر مذكرة تفاهم مع غرفة بنين تهدف إلى العمل على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين دولة قطر وجمهورية بنين، وتسهيل التعاون الثنائي بين الجانبين.

وقع المذكرة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، والسيد أرنولد اكابو رئيس مجلس إدارة غرفة بنين.

محمد الكواري: مذكرة التفاهم تفتح الباب أمام القطاع الخاص القطري لبناء علاقات مع نظيره في مختلف الدول بما يسهم في تعزيز التجارة البينية

وقال السيد محمد بن طوار الكواري، إن توقيع مذكرة التفاهم بين غرفة تجارة وصناعة قطر وغرفة تجارة وصناعة بنين، يأتي من منطلق حرص الغرفة على تعزيز علاقات التعاون التجاري والاقتصادي مع مختلف دول العالم، وفتح الباب أمام القطاع الخاص القطري لبناء علاقات مع نظيره في مختلف الدول، بما يسهم في تعزيز التجارة البينية لدولة قطر مع مختلف دول العالم.

Ffqw8z_WQAMFe_j.jpg
 

وأشار إلى أنه وفقا لمذكرة التفاهم فان الغرفتين سوف تعملان على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين قطر وبنين، ووضع برنامج عمل يعتمد على منهجية متفق عليها لتسهيل وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتمكين مجتمعات الأعمال التجارية في كل منهما من استغلال الفرص المتاحة، إضافة إلى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية المتاحة والعمل على إقامة شراكات لإنجاز مشاريع الأعمال في البلدين.

وأوضح أن مذكرة التفاهم تسمح كذلك بتبادل المعلومات حول التشريعات الاقتصادية والتجارية المعمول بها في المجالين وكذلك كافة الإجراءات التي من شأنها المساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتوسيع نطاق إجراءات مساعدة وتسهيل زيارات جميع الوفود، التي سيقوم كل طرف بتنظيمها، والعمل على وضع إطار للتعاون في مجالات التدريب الفني والمهني للموارد البشرية.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link