مركز الفنون البصرية ينظم ورشًا فنية متنوعة


ينظم مركز الفنون البصرية، التابع لوزارة الثقافة، ورشا فنية متنوعة، في مقره بمبنى 19 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”، تحت عناوين “مونديال المونوكروم” و”قطات بالطباعة الكاليجراف” و”تراث وهوية” و”لوحة من الماضي” و”طبيعة صامتة” و”أساسيات الرسم والتلوين للمبتدئين”، وذلك ضمن جهوده لتحقيق رؤية الوزارة في مجال تطوير ورعاية حركة الفنون البصرية.

وستقام ورشة “مونديال المونوكروم” بداية من بعد غد الأحد، إلى غاية 28 نوفمبر الجاري، وتقدمها الفنانة موزة المقبالي، وتستهدف تعليم المشاركين أساسيات الرسم وطرق التخطيط والتظليل بتقنية “المونوكروم” باستخدام الألوان الخشبية والمائية.

وستهتم ورشة “لقطات بالطباعة الكاليجراف”، التي تنطلق في الرابع من ديسمبر المقبل وحتى 25 منه، بالتعبير عبر استخدام القوالب الطباعية عن لقطات من استضافة الدولة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وتقدمها الفنانة وسام محمود رضوان.

أما ورشة “تراث وهوية” التي ستقام بين 13 و24 نوفمبر الجاري، فستهتم بالتعبير عن التراث باستخدام عناصر متنوعة من الخامات ومن ثم طباعة قالب الأوفست لربط التكوين وإظهار العنصر الأساسي باللوحة الطباعية، وتقدمها الفنانة وسام رضوان.

بدورها، تستهدف ورشة “لوحة من الماضي”، المخصصة للبنين على أن تقام في الفترة بين 6 نوفمبر الجاري و29 ديسمبر المقبل، رسم المناظر الطبيعية والمباني التراثية باستخدام الألوان الزيتية، ويقدمها الفنان عيسى المالكي.

كما تهدف ورشة “طبيعة صامتة”، التي ستقام في الفترة بين 8 نوفمبر الجاري وحتى 29 ديسمبر المقبل، إلى تعليم المشاركين أساسيات الرسم بقلم الرصاص وطرق التخطيط والتظليل والأحجام والأبعاد، وتقدمها الفنانة موزة المقبالي.

إلى ذلك، ستهدف ورشة “أساسيات الرسم والتلوين للمبتدئين”، التي ستقام في الفترة بين 25 ديسمبر و12 يناير المقبلين، إلى تعليم المشاركين أساسيات الرسم وتخطيط اللوحة ومزج الألوان، وستقدمها الفنانة فاطمة المناعي.

جدير بالذكر أن مركز الفنون البصرية، التابع لوزارة الثقافة، يعمل على اكتشاف المواهب بين الفنانين الشباب، والعمل على تبنيهم، ودعم وتطوير ملكاتهم الفنية حتى يتعرفون على أساسيات الرسم وأساليبه والتلوين، وكل مناحي الطباعة الفنية والتصميم الإيضاحي والرسم التوضيحي والتصوير الضوئي والخزف والتصميم الأساسي والتصميم بواسطة الحاسوب.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link