مزرع ’جلب’ بالعوابي سلة غذائية ووجهة سياحية خلال فصل الشتاء – الشبيبة


مسقط – الشبيبة 

 يعد مزرع “جلب” في وادي بني خروص بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة أحد المزارع الذي يكثر فيه المحاصيل الشتوية المختلفة بالإضافة إلى زراعة القمح والشعير والأعلاف الحيوانية المختلفة.

وقال علي بن خلفان الفهدي أحد المزارعين في مزرع “جلب”: مع بداية فصل الشتاء نبدأ بحرث الأرض لزراعة العديد من المحاصيل منها الثوم والبصل والملفوف والزهرة والكوسة والخيار والبطاطس والباذنجان والفلفل والطماطم، كما أن هناك عددا من الحاصلات الحلقية مثل القمح والشعير والذرة، مشيرا إلى أن هذه المحاصيل الموسمية تعد من أجود الأنواع التي تتم زراعتها في مزرع جلب وهو أحد المزارع التقليدية القديمة التي تشتهر بها ولاية العوابي.

وأضاف: أن مزرع جلب من الوجهات السياحية خلال فصل الشتاء لما يتفرد به من تشكيل هندسي وتدرج زراعي يتم ريه بالطريقة التقليدية وفق جداول تمر وسط المزارع.

وأكد علي بن خلفان الفهدي على أن أهالي القرية مازالوا يهتمون بالجانب الزراعي، فالكثير متمسكون بالزراعة ويحافظون عليها لإنتاج منتجات زراعية ذات جودة ولديهم روح التنافس حيث يمارسون العمل بأنفسهم لضمان جودة الزراعة والمحافظة عليها.

الجدير بالذكر أن مزرع جلب تقع بقرية العليا، وتبعد عن مركز الولاية حوالي (٢٦) كيلومترًا، وهي من القرى السياحية الجميلة بالولاية وتبعد عن قرية السوجرة بولاية الجبل الأخضر بما يقارب كيلومترين فقط مشيا بالأقدام.



Source link