مطار حمد الدولي يحصل على شهادة بيئية عالمية


أعلنت الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار” عن حصول مطار حمد الدولي على شهادة ISO 14001 للإدارة البيئية من المعهد البريطاني للمعايير.

ويمثل حصول مطار حمد الدولي على شهادة ISO14001 من المعهد البريطاني للمعايير علامة فارقة رئيسية في تنفيذ الأهداف البيئية طويلة الأمد لشركة “مطار”.

وتعليقا على نيل هذه الشهادة، قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: “تتمركز الاستدامة في صميم كل ما نقوم به في مطار حمد الدولي؛ لذلك نحن فخورون جدا بحصولنا على هذا الاعتماد الدولي، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، اتخذنا خطوات مهمة بهدف الحد من الطلب على الطاقة والمياه، والحد من النفايات وتدويرها؛ لذلك سيساعد هذا الإنجاز الأخير في تعزيز طموحنا كرواد بيئيين في مجال الطيران”.

وفي السياق ذاته، هنأ ثيونز كوتزي، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في المعهد البريطاني للمعايير، شركة “مطار” على هذا الإنجاز، وفحص تقييم مجموعة المعهد البريطاني للمعايير بدقة جميع عناصر الأنشطة التشغيلية اليومية لمطار حمد الدولي، بما في ذلك استخدام المياه والطاقة والانبعاثات وإدارة النفايات.

وأضافت الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار”، في بيان لها، أن ISO 14001 هو معيار تحسين الأعمال، الذي يوجه المؤسسات إلى تنفيذ نظام متين للإدارة البيئية.

ومن خلال حصول الشركة على شهادة ISO 14001، تكون قد أضافت إنجازًا آخر إلى استراتيجيتها الأساسية؛ إذ إن هدف المؤسسة يتمثل في الحفاظ على نجاحها التجاري وقيادة أجندة بيئية مسؤولة ومستدامة في الوقت نفسه.

وأفادت الشركة بأن هذه الشهادة ستمهد الطريق لتطبيق نظام الإدارة البيئية في شركة “مطار” عبر مطاراتها، وسيواصل مطار حمد الدولي إعطاء الأولوية للاستدامة في صميم عملياته، وذلك من خلال التركيز الرئيسي على الحد من النفايات وإعادة تدويرها، وتحسين الطاقة والمياه، والحد من الانبعاثات.

يذكر أن مطار حمد الدولي منذ تأسيسه في العام 2014 فاز بالعديد من الجوائز، وحصل على عدد من شهادات الأيزو، وغيرها من الجوائز العالمية ذات الشهرة العالمية المتعلقة بالاستدامة والابتكار والمفاهيم الصديقة للبيئة.

وفي العام 2022 حصل المطار مرة أخرى على لقب أفضل مطار في العالم للعام الثاني على التوالي من قبل جوائز سكاي تراكس المرموقة، وباعتباره الشريك الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.



Source link