منافسات قوية في أول أيام السباق المحلي الرابع للهجن


بدأت اليوم منافسات السباق المحلي الرابع للهجن العربية الأصيلة للموسم 2022 – 2023، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن بالشحانية على مرحلتين خلال الفترتين الصباحية والمسائية، ويستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل، بمشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وجاءت منافسات اليوم الأول للسباق قوية، وشهدت إقامة 15 شوطا لسن الحقايق في الفترة الصباحية، خصصت 8 منها للبكار و7 للقعدان، و22 شوطا لسن اللقايا في الفترة المسائية، خصصت 13 منها للبكار و9 للقعدان.

وفي منافسات الفترة الصباحية لسن الحقايق، توجت “الزبارة”، ملك هجن إنتاج أم الزبار، بلقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار، بعد أن قطعت مسافة السباق في 6 دقائق و10 ثوان و76 جزءا من الثانية، تاركة مركز الوصافة لـ “براقة”، ملك هجن سيح السلم، التي سجلت توقيتا قدره 6 دقائق و11 ثانية و54 جزءا من الثانية، وحلت “لكة”، ملك هجن المرقاب، بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 6 دقائق و16 ثانية و16 جزءا من الثانية.

وفي المقابل، حصد “جاه”، ملك هجن إنتاج أم الزبار، لقب الشوط الأول الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح، بعد أن قطع مسافة السباق في 6 دقائق و7 ثوان و90 جزءا من الثانية، متقدما على “معتاد”، ملك هجن إنتاج أم الزبار أيضا، الذي حل في المركز الثاني بتوقيت زمني قدره 6 دقائق و8 ثوان و28 جزءا من الثانية، وحل “ثاير”، ملك هجن إنتاج أم الزبار بالمركز الثالث، مسجلا توقيتا قدره 6 دقائق و10 ثوان و96 جزءا من الثانية.

أسرع توقيت

أما أسرع توقيتات هذا الصباح فحققته “هيدمان”، ملك هجن إنتاج أم الزبار، والتي توجت بلقب الشوط التاسع للحقايق بكار، مسجلة توقيتا زمنيا قدره 6 دقائق و7 ثوان و78 جزءا من الثانية.

وشهدت الفترة المسائية إقامة أشواط اللقايا، حيث أحرزت “القحيدية”، ملك هجن إنتاج أم الزبار، لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، بعد أن حلت في الصدارة، قاطعة مسافة السباق في 7 دقائق و41 ثانية و49 جزءا من الثانية، تاركة مركز الوصافة لـ “وضوح”، ملك هجن الشحانية، التي سجلت توقيتا قدره 7 دقائق و43 ثانية و60 جزءا من الثانية، فيما جاءت “نوايد”، ملك هجن الشحانية، في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 7 دقائق و44 ثانية و95 جزءا من الثانية.

وفي المقابل، حقق “مستحيل”، ملك هجن الشحانية لقب الشوط الأول الرئيسي للقايا القعدان، بعد أن حل في الصدارة مسجلا توقيتا زمنيا قدره 7 دقائق و44 ثانية و84 جزءا من الثانية، وجاء “كرار”، ملك هجن المرخية، في المركز الثاني بتوقيت زمني قدره 7 دقائق و45 ثانية و22 جزءا من الثانية، فيما كان المركز الثالث من نصيب “موجود”، ملك هجن إنتاج أم الزبار، بعد أن سجل توقيتا قدره 7 دقائق و53 ثانية و10 ثوان.

أما أسرع توقيت في الفترة المسائية، فقد سجله “مهاجر”، ملك هجن إنتاج أم الزبار، بعدما حقق الفوز بالشوط الرابع للقايا قعدان في توقيت زمني قدره 7 دقائق و39 ثانية و61 جزءا من الثانية.

وتتواصل غدا “الخميس” منافسات السباق المحلي الرابع بإقامة أشواط الحقايق (أشواط عامة) خلال الفترتين الصباحية والمسائية لمسافة 4 كيلومترات.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link