وزير الدولة لشؤون الطاقة يدعو لصياغة سياسات تنأى بالسياسة عن تجارة النفط والغاز


دعا سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة إلى صياغة سياسات تنأى بالسياسة عن تجارة النفط والغاز واستعمالها كأداة من أدوات العقوبات أو للحد من اتفاقيات التبادل التجاري الحر.

وقال سعادته في تصريح صحفي قبيل انعقاد الاجتماع الوزاري لمنتدى الدول المصدرة للغاز المقرر غدا الثلاثاء بالقاهرة “إن دولة قطر وقطر للطاقة تحثان أيضًا جميع الحكومات والمؤسسات متعددة الأطراف على إدانة التخريب والهجمات العسكرية على البنية التحتية للطاقة أو شبكات الكهرباء”.

وناشد سعادة وزير الدولة لشؤون الطاقة جميع الحكومات والشركات والجهات المعنية ومستهلكي الطاقة العمل معا لتطوير سياسات حكيمة ومتوازنة تسمح بالتنمية الاقتصادية المسؤولة.

وأضاف “لكي نعمل على خفض فقر الطاقة وتوفير الطاقة للجميع بشكل منصف، يجب أن يكون الانتقال إلى طاقة منخفضة الكربون من خلال مزيج واقعي من مختلف مصادر الطاقة، بما في ذلك الهيدروكربونات، والطاقة المتجددة، والوقود الحيوي، والطاقة النووية، والهيدروجين. ونحن بحاجة إلى دعم الاستثمار اليوم في جميع مصادر الطاقة هذه لضمان توفير إمدادات عالمية كافية للمستقبل”.

المصدر / الدوحة – قنا



Source link