وزير الصحة تؤكد جاهزية “مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية” للمونديال


أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، أن مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية يعد عنصرا أساسيا ضمن جهود قطاع الرعاية الصحية لتوفير خدمات شاملة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وهو في حالة جاهزية تامة واستعداد لقيادة عملية تنسيق استجابة نظام الرعاية الصحية في أي وقت “في حال وقوع أي حادث كبير”.

وأضافت سعادتها أنه خلال الأيام المقبلة سيكون لكل جزء “تقريبا” من نظام الرعاية الصحية دور مهم لتحقيق الهدف المتمثل في توفير مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية وخدمات الدعم فيما يقرب من 100 موقع مختلف مرتبط بفعاليات بطولة كأس العالم، بما في ذلك مواقع تشهد منافسات البطولة وأخرى لا تشهد المنافسات، موضحة أن هذا الأمر تطلب بذل جهود كبيرة من قبل فرق الرعاية الصحية بمختلف مرافق قطاع الرعاية الصحية للوصول إلى هذه المرحلة.

وأعربت سعادتها عن ثقتها باستعدادات قطاع الرعاية الصحية لدعم تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لتكون بطولة آمنة وصحية ولتقديم الخدمات بالشكل المطلوب، وذلك نظرا لسير كل الخطط التي تم وضعها على المسار الصحيح قبل بدء البطولة بوقت كاف.

ويقع مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية في المقر الرئيسي لخدمة الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية، وقد تم تأسيسه في عام 2020 لقيادة تنسيق عملية استجابة نظام الرعاية الصحية في أي وقت في حالة وقوع “حادث كبير”، حيث ينسق المركز عمل مقدمي الرعاية الصحية الرئيسيين في قطر، بما في ذلك مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وسدرة للطب.

ويعمل مركز القيادة الوطني للحوادث الصحية على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث قدم دعما لجهود قطاع الرعاية الصحية في عدد من الأحداث الرياضية الكبرى التي تم تنظيمها مؤخرا بدولة قطر، مثل جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1 وبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

وتم وضع مركز القيادة الوطني لحوادث الرعاية الصحية في حالة تأهب واستعداد قصوى طوال فترة بطولة كأس العالم، لضمان أن يكون قطاع الرعاية الصحية في أفضل وضع ممكن للاستجابة لأي حادثة محتمل وقوعها.



Source link