وفد ياباني يزور جناح قطر بمؤتمر COP 27


يشهد جناح دولة قطر، المقام ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 بمدينة شرم الشيخ المصرية، توافد العديد من المشاركين في المؤتمر من مختلف الجنسيات، للاطلاع على تجربة قطر لتنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتعرف على إسهامات دولة قطر في مجال الاستدامة البيئية والتغير المناخي.

وفي هذا الإطار، زار ممثلون عن الوفد الياباني المشارك في مؤتمر COP 27 جناح دولة قطر، حيث ضم الوفد الياباني ممثلين عن كل من، وزارة الخارجية، ووزارة البيئة، ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية.

وجرى خلال الزيارة، مناقشة الموضوعات ذات الصلة بمجال التغير المناخي، إلى جانب القضايا والموضوعات المتعلقة بالمؤتمر، وقام الوفد الياباني بالتجول في الجناح القطري والاطلاع على جهود دولة قطر وإسهاماتها في مجال الاستدامة البيئية والتغير المناخي.

وفي سياق ذي صلة، عقدت في الجناح القطري بمؤتمر COP 27 حلقة نقاشية بعنوان يوم الماء والنقل، شارك فيها عدد من المسؤولين والنشطاء والصحفيين المتخصصين في ملف التغير المناخي.

Fhnm3kgWIAM7pCz

وتحدثت في بداية الحلقة النقاشية فاطمة الخيال ممثلا عن وزارة المواصلات، عن أهمية تقليل الانبعاثات من خلال مشاريع النقل، فيما تحدث محسن الشيخ ممثلا عن ميناء حمد، عن الجهود المبذولة في معالجة تغير المناخ.

كما تطرقت الحلقة النقاشية لتأثير تغير المناخ على جودة المياه الجوفية، بما في ذلك إعادة حقن مياه الصرف الصحي المعالج في دولة قطر، حيث تحدث حول ذلك خالد محمود من مؤسسة قطر.

واختتمت الحلقة بمناقشتها لموضوع تشكيل “لجنة رفيعة المستوى من قادة المناخ الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا – الطريق من COP 27 إلى COP 28″، والذي تحدث فيه مجموعة من “آرب يوث كلايمنت موفمنت قطر”.



Source link