إطلاق منصة إلكترونية للأورام في الرياض.. تعرف إليها

أطلقت وزارة الصحة السعودية، ممثلة بمستشفى صحة الافتراضي، وبالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، منصة إلكترونية لعلم الأورام في مقر مستشفى صحة الافتراضي بالرياض.

وبحسب وزارة الصحة، تهدف المنصة إلى تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان، وتسهيل الكشف المبكر عنهم، وصياغة خطط العلاج المناسبة وفقًا للمعايير الدولية، والتي تتطلب دراسة حالات السرطان من قبل لجنة طبية مكونة من عدة أطباء متخصصين لتحديد العلاج اللازم. ووفقا ل نوع الورم ودرجته.

وأوضحت الوزارة أن المنصة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط ويشرف عليها مجموعة من أطباء المملكة المتخصصين في تخصصات فرعية متعددة حتى يتمكنوا من الاجتماع لمناقشة حالات الأورام التي تعرض عليهم من الجهات الصحية ذات الصلة. لديهم، بالإضافة إلى إمكانية نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الخبراء، الفرصة الأورام من داخل وخارج المملكة.

وأضافت أنه منذ إطلاق المنصة يتزامن مع شهر أكتوبر من كل عام، وهو شهر مخصص للتوعية بسرطان الثدي، بدأ الأطباء العاملون على المنصة عملهم بالفعل من خلال دراسة بعض الحالات في عدة مناطق بالمملكة. . .

يأتي إطلاق المنصة في إطار جهود وزارة الصحة لدعم تقديم خدمات الرعاية الصحية في عدد من التخصصات الدقيقة والنادرة، مع تسهيل إجراءات الوصول، فضلاً عن دعم بناء القدرات المعرفية وتطوير الابتكار والقطاع الخاص. فيما يتعلق بالمجالات الصحية ذات الصلة، بما يتماشى مع أهداف التحول الوطني. 2030.