السعودية تطلق الاستراتيجية الوطنية للصناعة

أطلقت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، استراتيجيتها الصناعية الوطنية، والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد صناعي يجذب الاستثمار السعودي، ويعزز التنويع الاقتصادي، ويعمل على تطوير المنتجات المحلية والصادرات غير النفطية.

وبحسب بيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية، تركز الاستراتيجية الصناعية الوطنية على 12 قطاعا فرعيا لتنويع الاقتصاد الصناعي، مع تحديد أكثر من 800 فرصة استثمارية بقيمة تريليون ريال سعودي، أي نحو 266.18 مليار دولار. وزادت الصادرات الصناعية ثلاث مرات وتضاعفت قيمتها إلى 557 مليار ريال (148.26 مليار دولار).

كما تهدف الاستراتيجية الصناعية الوطنية إلى رفع إجمالي الاستثمار الإضافي في الصناعة إلى 1.3 تريليون ريال (346 مليار دولار) وزيادة الصادرات من المنتجات التكنولوجية المتقدمة بنحو 6 أضعاف، بالإضافة إلى خلق عشرات الآلاف من الأعمال عالية الجودة والقيمة.

قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية قادرة على تحقيق اقتصاد صناعي تنافسي ومستدام، مؤكدا أن الاستراتيجية الصناعية الوطنية بالشراكة مع القطاع الخاص ستجعل من السعودية قوة صناعية رائدة.

تطمح المملكة من خلال الاستراتيجية الصناعية الوطنية إلى تمكين القطاع الخاص وزيادة مرونة وتنافسية القطاع الصناعي في الدولة.