عبدالله بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من جوسيب بوريل

عبدالله بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من جوسيب بوريل

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة اتصالاً هاتفياً من جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

يستعرض عبدالله بن زايد وجوزيب بوريل أهمية تعزيز قيم التسامح والتنوع والاحترام والتعايش السلمي حول العالم، انطلاقا من دورها المهم في توطيد العلاقات الإيجابية بين الشعوب وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة.

وسلط عبدالله بن زايد آل نهيان الضوء على العلاقة الوثيقة بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي والحماس لتعزيز وتطوير آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات وأوروبا في وضع يمكنها من مواجهة التحديات العالمية ودعم قيم التعاون البناء. في التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.

وناقش الطرفان خلال الاتصال المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأزمة في أوكرانيا، والجهود العالمية لإيجاد حل سياسي والعمل على تخفيف أثرها الإنساني.

توشك اتفاقية الترسيم البحري مع إسرائيل على الوصول إلى لبنان

قال الياس بو صعب كبير المفاوضين عن وثيقة ترسيم الحدود اللبنانية إن المبعوث الأمريكي عاموس هوشتاين سيزور بيروت الأسبوع المقبل بنسخة موقعة من المسؤولين اللبنانيين، نسخة موقعة من اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

وسيفتح الاتفاق، بمجرد دخوله حيز التنفيذ، الباب أمام التنقيب عن الطاقة على طول سواحل البلدين. وأكد بو صعب لرويترز أن هوشستين سيتوجه إلى بيروت الأسبوع المقبل حاملا الاتفاق، لكنه لم يذكر متى سيتم التوقيع على النص، موضحا أن الجانبين أبلغا واشنطن بشكل مستقل بالاتفاق. وبعد إخطار الطرفين بدخول الاتفاقية حيز التنفيذ، سيرسل البلدان الإحداثيات المرسومة للحدود الجديدة إلى الأمم المتحدة. قادة البلدين. التاريخ المحدد أو المكان المقصود. واضاف ان “الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء الاسرائيلي سيقرران التوقيع.