وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية بجمهورية مصر العربية

التقى سعادة السفير محمد علي بهزاد وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية بسعادة السفير ياسر رع مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية وشؤون المحاكم العامة والعاصمة الإدارية الجديدة. جمهورية مصر العربية خلال زيارة رسمية للقاهرة عاصمة مصر.

جرى خلال الاجتماع استعراض مسيرة الأخوة التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، والسبل التي عزز بها البلدان تعاونهما المتبادل على كافة المستويات بما يخدم المصالح المشتركة. كما تلقى آخر المستجدات حول سير العمل في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة شرق القاهرة.

قام وكيل وزارة الشؤون الإدارية والقنصلية بوزارة الخارجية بزيارة المنطقة الدبلوماسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكان في استقباله معالي المهندس سير العمل في العاصمة المستقبلية لجمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر مدينة الجيل الرابع الجديدة في مصر، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 170 ألف فدان (688 كيلومترًا مربعًا)، بما في ذلك أكثر من 20 كتلة ومنطقة مثل القصر الرئاسي.، الحي الحكومي، حي السفارات، منطقة البنوك، المنطقة التجارية ومناطق سكنية متعددة. البرنامج يستوعب تقريبا. 6.5 مليون عند اكتمال مرحلة البناء بالكامل.