النائب العام يستقبل وفد هيئة الادعاء العام بسلطنة عمان في ختام دورته التدريبية بالقاهرة

التقى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بجمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، بوفد من أخوات سلطنة عمان المدعين العامين – النبهاني – مساعد المدعي العام بسلطنة عمان، برئاسة المستشار محمد بن عبدالله المسؤول

رئيس دائرة التفتيش، رئيس لجنة التدريب – مساعد المدعي العام بسلطنة عمان، المستشارة ميساء بنت زهران الرقيشة، مدير إدارة التعاون الإقليمي والدولي – بما في ذلك مجموعة من مساعدي المعاهد الجنائية بمكتب القاهرة. تدريب المدعي العام المصري.

ورحب النائب العام خلال الاجتماع بالوفد في مصر الدولة الثانية، ونقل تحياته إلى المستشار نصر بن خميس السواعي النائب العام بالسلطنة، وسلط الضوء على متابعته للدورة التي استمرت أسبوعين. العمل بالنسبة لجميع البرامج التدريبية التي تلقوها، تمت دعوة أعضاء الوفود لنقل الخبرة التي اكتسبوها إلى زملائهم في السلطنة. أبدت جهود النيابة العامة في السلطنة في مكافحة الجريمة بكافة أشكالها رغبتها في عقد لقاء مع النائب العام لسلطنة عمان خلال القمة المقبلة لمجلس النواب العربي، من قبل المدعي العام لجمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية.، لأن ما يمثله

هذا الحدث القضائي ذو أهمية كبيرة لتبادل الخبرات والرؤى حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومعالجة التحديات والصعوبات التي تواجه آليات التعاون القضائي الدولي، وتعزيز تبادل الخبرات بين المدعين العرب.

وهذا دور توليه مصر أهمية كبيرة، وانطلاقاً من دورها في القضايا الدولية، فهي تؤكد على عمق الروابط التاريخية بين البلدين على المستويين القضائي والدولي، وهو ما ينعكس أيضاً في هذه الدورة.