“شباب”: ورشة عمل “الطريق إلى النجاح” بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة لمساعدة الطلاب على الالتحاق بالجامعة

"شباب": ورشة عمل "الطريق إلى النجاح" بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة لمساعدة الطلاب على الالتحاق بالجامعة

استضافت الإدارة العامة للشباب، بالشراكة مع السفارة الأمريكية في الكويت، ورشة عمل تفاعلية بعنوان “الطريق إلى النجاح … كيفية التواصل مع الطلاب حول الصحة العقلية والاستعداد للحياة الجامعية” للطبيب النفسي الأمريكي نيكولاس سكل واستضافها د. والدكتور نيكولاس سكل وسارة هايز.

وقال مدير عام الهيئة الدكتور مشعل الشاهين في تصريح صحفي، إن الورشة تأتي في إطار جهود الهيئة لاستقطاب وتحديد الكفاءات والخبرات لتنفيذ عمل “مركز الإرشاد الأكاديمي” لمساعدة الطلاب في المدرسة خلال العام. 11. و 12 للحصول على القبول والتحضير لأفضل الجامعات العالمية. أدخل الحياة الجامعية.

وأوضح الشاهين أن الورشة حضرها أكثر من 50 مرشدًا أكاديميًا وباحثًا اجتماعيًا ونفسيًا، بالإضافة إلى المؤسسات الداعمة لمركز الإرشاد الأكاديمي التابع لإدارة الشباب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم. غالبًا ما يتعاملون مع الطلاب.

وأوضح أن الورشة أقيمت في إطار دعم الشراكات التعليمية والثقافية الدولية من خلال الحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي حول التعليم والتعاون العلمي والذي تضمن أفضل الممارسات للتواصل مع الطلاب والاستماع إليهم وبناء علاقات ثقة معهم. معالجة قضايا الصحة النفسية للطلاب وكيفية كسر حواجز الخوف الاجتماعي. الإفصاح عن الضغوط النفسية والاجتماعية.